قال صلى الله عليه وسلم :
( تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة )
تغيرت المفاهيم بتغير الزمان
حتى في النصوص الشرعية والأدلة الصريحة يقولون لك : الفتيا تتغير بتغير الزمان
ليس فيما يخص تأخير النسل الجائز على كل حال
او حتى في تحديده المحرم شرعاً بالطبع
ولكن في امور كثيرة لعل اهمها نواقض الإسلام
فالموالاة بتغير الزمان اصبحت مداراة
وقس على ذلك من قلب للمفاهيم من مجموعة تجار دين ومرتزقة
نعود إلى صلب الموضوع الذي يخص جيل النساء التاليات
جيل هيفاء و نانسي والأم بي سي وماشابهها
جيل ولدة ولدتين وخلاص ماعاد اقدر
لااريد ان اطيل المقدمة
ولكن الموضوع يخص تحديد النسل او تأخيرة
هل انت مع او ضد ؟
طبعاً نتفق على ان تحديد النسل محرم ولايجوز
ولكن فيما يخص العزل والتأخير فهو جائز فقد قال حبر هذه الأمة عبدالله ابن عباس
كنا نعزل والقرآن ينزل ولو كان هناك حرمة في ذلك لنزل على محمد صلى الله عليه وسلم الوحي
قد يجد الرجل بعض الأعذار لتأخير النسل لكي يتفرغ لتربية الأبناء ومن ثم يعيد الكره
ومنهم من يؤخر النسل نظرا لظروف المعيشة الصعبة والفقر فقد لايجد مايطعم ابناءه او يكسوهم
نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد
ولكن ماذا عنهن ؟
لم يعدن يطقن الولادة
تتحجج بالتسع اشهر والوحام والخوف وهلوم جره
كانت امهاتنا وجداتنا يلدن بالعشر والعشرين ابناً ولايزيدها ذلك إلا شرفاً وعزاً
ومنهم من كانت تلد لوحدها بينما هي في مرتع الغنمات وجاءها الطلق فجأة
والآن اصبحت الست هانم تلد واحد او اثنين وقد يهديها الله للثالث وتقول لحبيب القلب :
خلاص يابعد قلبي هذا آخر العنقود
لااحد ينكر عليها فقد قال تعالى ( حملته امه وهناً على وهن )
ولكن هلا احتسبت النساء
ولسان حالها يقول :
منى عيني
تذوقون الولدة
منقوووووووووول لعيونكم
( تزوجوا الودود الولود فإني مكاثر بكم الأمم يوم القيامة )
تغيرت المفاهيم بتغير الزمان
حتى في النصوص الشرعية والأدلة الصريحة يقولون لك : الفتيا تتغير بتغير الزمان
ليس فيما يخص تأخير النسل الجائز على كل حال
او حتى في تحديده المحرم شرعاً بالطبع
ولكن في امور كثيرة لعل اهمها نواقض الإسلام
فالموالاة بتغير الزمان اصبحت مداراة
وقس على ذلك من قلب للمفاهيم من مجموعة تجار دين ومرتزقة
نعود إلى صلب الموضوع الذي يخص جيل النساء التاليات
جيل هيفاء و نانسي والأم بي سي وماشابهها
جيل ولدة ولدتين وخلاص ماعاد اقدر
لااريد ان اطيل المقدمة
ولكن الموضوع يخص تحديد النسل او تأخيرة
هل انت مع او ضد ؟
طبعاً نتفق على ان تحديد النسل محرم ولايجوز
ولكن فيما يخص العزل والتأخير فهو جائز فقد قال حبر هذه الأمة عبدالله ابن عباس
كنا نعزل والقرآن ينزل ولو كان هناك حرمة في ذلك لنزل على محمد صلى الله عليه وسلم الوحي
قد يجد الرجل بعض الأعذار لتأخير النسل لكي يتفرغ لتربية الأبناء ومن ثم يعيد الكره
ومنهم من يؤخر النسل نظرا لظروف المعيشة الصعبة والفقر فقد لايجد مايطعم ابناءه او يكسوهم
نظراً للظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد
ولكن ماذا عنهن ؟
لم يعدن يطقن الولادة
تتحجج بالتسع اشهر والوحام والخوف وهلوم جره
كانت امهاتنا وجداتنا يلدن بالعشر والعشرين ابناً ولايزيدها ذلك إلا شرفاً وعزاً
ومنهم من كانت تلد لوحدها بينما هي في مرتع الغنمات وجاءها الطلق فجأة
والآن اصبحت الست هانم تلد واحد او اثنين وقد يهديها الله للثالث وتقول لحبيب القلب :
خلاص يابعد قلبي هذا آخر العنقود
لااحد ينكر عليها فقد قال تعالى ( حملته امه وهناً على وهن )
ولكن هلا احتسبت النساء
ولسان حالها يقول :
منى عيني
تذوقون الولدة
منقوووووووووول لعيونكم