BLUESTAR

السلام عليكم عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك بالتسجيل

أسرة النجم الازرق تبارك لجميع الاعضاء والزوار الكرام مرحبا بالجميع في منتدى النجم الازرق
...لا ندعي التميز لكننا نسى الى ذالك
يسر منتدانا منتدى النجم الازرق ان يخبر جميع الاعضاء والزوار الكرام بأنه على بركة الله تم افتتاح منتديات للأقسام الثانوية الاولى والثانية والثالثة
كما يمكن لاعضائنا الكرام ان يضعو طلباتهم او استفسارات نقاشات مواضبع مميزة مرحبا بكم
تحيات مدير المنتد ى هشام .. نحن بعون الله نرعاكم

    نيويورك تايمز تستعد لفرض رسوم على قراءة محتواها الإخباري

    شاطر
    avatar
    فراس

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 10140
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/12/2009

    خبر نيويورك تايمز تستعد لفرض رسوم على قراءة محتواها الإخباري

    مُساهمة من طرف فراس في الجمعة يناير 22, 2010 2:09 am



    نيويورك تايمز تستعد لفرض رسوم على قراءة محتواها الإخباري



    تستعد صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية خلال الأسابيع المقبلة لفرض رسوم على قراءة محتواها الإخباري من قبل المستخدمين على شبكة الإنترنت.

    وسيصبح بإمكان المستخدم قراءة عدد قليل من الأخبار المجانية، قبل أن يطلب منه دفع رسوم للتسجيل في الموقع، بحسب مصدر مقرب من إدارة الصحيفة.

    ورغم التقارير الإخبارية التي تناولت هذا الأمر، إلا أنه لم يتم الإعلان عنه رسميا حتى الآن بعد. إذ قالت دايان ماكنولتي، المتحدثة باسم الصحيفة، إن إعلانا رسميا سيصدر بهذا الشأن حينما يتم وضع استراتيجية ملائمة لهذه القرار.

    وفي الوقت الذي يتجه فيه معظم قراء الصحف للصحافة الإلكترونية، تعاني المؤسسات الصحفية، وخصوصا الورقية منها، من انخفاض عدد المشتركين، وبالتالي انخفاض حجم العائدات المالية، مما أدى إلى إغلاق بعضها.

    ويلقي عدد كبير من المؤسسات الصحفية باللائمة على موقع "غوغل" الإلكتروني بسبب نشره الأخبار المأخوذه من عدة مواقع إخبارية أخرى مجانا، مما يهدد نجاح الموقع الأصلي للأخبار.

    وكانت صحيفة "نيوزداي" الأمريكية قد أعلنت في فبراير/شباط 2009 عن فرض رسوم على قراءة محتواها الإخباري أيضا.

    وحاولت صحف أخرى، مثل "سان فرانسيسكو كرونيكل" تشجيع القراء على العودة لقراءة الصحف الورقية عن طريق نشر قصص وتعليقات لكتاب مشهورين في هذه الصحف فقط.

    إلا أن مثل هذه الخطوة لم تحظ بدعم كبير من القراء، إذ وجد استطلاع للرأي أن 77 في المائة ممن شاركوا بالراي لن يدفعوا رسوما مقابل قراءة الصحيفة عبر الإنترنت، بينما أكد 19 في المائة منهم أن المبلغ الذي قد يدفعونه لن يتجاوز الدولارات العشرة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 9:46 am