BLUESTAR

السلام عليكم عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك بالتسجيل

أسرة النجم الازرق تبارك لجميع الاعضاء والزوار الكرام مرحبا بالجميع في منتدى النجم الازرق
...لا ندعي التميز لكننا نسى الى ذالك
يسر منتدانا منتدى النجم الازرق ان يخبر جميع الاعضاء والزوار الكرام بأنه على بركة الله تم افتتاح منتديات للأقسام الثانوية الاولى والثانية والثالثة
كما يمكن لاعضائنا الكرام ان يضعو طلباتهم او استفسارات نقاشات مواضبع مميزة مرحبا بكم
تحيات مدير المنتد ى هشام .. نحن بعون الله نرعاكم

    فايرفوكس وFacebook Gadget وRealPlayer أهم متصدريها

    شاطر
    avatar
    فراس

    عدد المساهمات : 85
    نقاط : 10140
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 31/12/2009

    حصري فايرفوكس وFacebook Gadget وRealPlayer أهم متصدريها

    مُساهمة من طرف فراس في الجمعة يناير 22, 2010 1:44 am

    فايرفوكس وFacebook Gadget وRealPlayer أهم متصدريها



    أعلن موقع بروذار سوفت Brothersoft نتائج المسابقة التي يقيمها الموقع سنوياً وذلك عن العام المنصرم 2009م، وذلك بالاعتماد على اختيار زوار وأعضاء الموقع في تحديد البرامج أفضل البرامج لديهم، وقد قام الموقع بتصنيف البرامج تصنيفاً موضوعياً، وقسمها إلى ست مجموعات، ففي المجموعة الأولى أفضل برامج تعمل تحت بيئة ويندوز 7، وقد جاء في المرتبة الأولى والجائزة الذهبية متصفح فايرفوكس بنسبة 35% من إجمالي الأصوات، يليه في المرتبة الثانية برنامج التصاميم الشهير أدوبي فوتوشوب بنسبة 20% وحصل على الجائزة الفضية، ثم الجائزة البرونزية والمرتبة الثالثة كانت من نصيب مشغل الوسائط الشهير VLC media player (وهو مفتوح المصدر).

    وهناك سبعة برامج أخرى تحتل بقية المراتب والبالغ عددها عشرة، صحيح أنها لم تحصد جوائز (هذا العام)، لكن مجرد بروزها ومعرفة الناس بها سيزيد من فرص اختيارها في الأعوام القادمة، ومن هذه البرامج برنامج الأرشفة الشهير WinRAR، وبرنامج التراسل الفوري Windows Live Messenger .

    طبعاً القضية ليست قضية شهرة وإلا لأصبح ماسنجر ويندوز هو صاحب الجائزة الأولى بحكم شهرته العريضة، لكن الناس تنظر إلى أقصى درجات الاستفادة، وبما يحقق المنفعة العامة.

    ننتقل إلى المجموعة الثانية مجموعة التراسل الفوري وشبكات الخدمة الاجتماعية SNS & IM، وقد حصل على المركز الأول في هذه المجموعة (ونال الجائزة الذهبية) برنامج Facebook Gadget، تلاه في المرتبة الثانية (والجائزة الفضية) برنامج Facebook Toolbar، ثم جاء برنامجTwitter Gadget ليحصل على جائزة المركز الثالث (البرونزية).

    أيضاً هذه المجموعة كسابقتها، تحتوي على سبعة مراتب لاحقة.

    أما المجموعة الثالثة فهي مجموعة الوسائط المتعددة، حيث تربع برنامج RealPlayer على قمة الذهب، وحصل على المركز الأول بنسبة قاربت 27% من إجمالي الأصوات، تلاه في المرتبة الثانية والجائزة الفضية برنامج Picasa بنسبة تصويت بلغت 23%، أما جائزة البرونز فقد حققها برنامج تشغيل الملتميديا (الداعم لإضافة الترجمة) Media Player Classic، وهو من البرامج مفتوحة المصدر.

    المجموعة الرابعة البرامج المضادة للفيروسات، وقد حصل على الجائزة الذهبية برنامج AVG Anti-Virus Professional الذي يعد من أروع برامج الحماية التي جربتها (في نسخته المجانية)، ثم جاء في المركز الثاني (والجائزة الفضية) برنامج avast! 4 Professional Edition، وفي المرتبة الثالثة Kaspersky Anti-Virus وبذلك يحصل على الجائزة البرونزية.

    المجموعة الخامسة برامج إدارة تنزيل الملفات ومشاركتها عبر الإنترنت تصدر قائمتها برنامج إدارة تنزيل الملفات من الإنترنتDownload Accelerator Plus ويحصل على جائزة الذهب بما نسبته 32% من إجمالي الأصوات، تلاه في الترتيب برنامج مشاركة الملفات Bittorrent وحصل على الجائزة الفضية، ثم جاء برنامج إدارة تنزيل الملفات من الإنترنت Orbit Downloader في المركز الثالث ونال الجائزة البرونزية.

    المجموعة الأخيرة هي مجموعة الأدوات النفعية، حيث تصدر قائمتها برنامج تنظيف الجهاز من الملفات غير المرغوبة Ccleaner حيث حصل على الجائزة الذهبية، ثم جاء بعهد برنامج TuneUp Utilities وهو من أفضل البرامج التي تزيد من كفاءة عمل الجهاز، حيث حصل على المركز الفضي، جاء في المركز الثالث وحصل على الجائزة البرونزية برنامج نسخ الأقراص Alcohol 120% .

    يلاحظ من ترتيب البرامج الواردة في هذه القوائم أن هذه البرامج كلها مشهورة مما يعطي هذه المسابقة الأهمية والموضوعية إلى حد ما.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 9:45 am